القائمة الرئيسية

الصفحات

الآن، بإمكانكم إرسال الفقرات والأعمال الابداعية التي ينجزها تلاميذكم ونحن نتكفل بنشرها في موقعنا

 



البرامج التلفزيونية... قراءة في المحتوى !


      وسائل الاعلام هي وسائل لنشر المعلومات و الأخبار للمتابعين بهدف تحقيق الافادة وبناء الثقافة، إذ تلعب دورا هاما في حياة الفرد والمجتمع من حيث إيجابياتها وسلبياتها. فما هي برامجها المفيدة وما هي برامجها التافهة؟

      تعد البرامج التلفزيونية سلاحا ذو حدين؛ إذ قد تكون مفيدة تزيد معرفة الناس أو تافهة لاتفيد المجتمع أو تضره، ومن بين هذه البرامج المفيدة التي تقوم بتوعية الناس وارشادهم الى الطريق الصحيح برنامج مزامير داوود الذي يساهم في تمسك أبناء الوطن بديننا الحنيف ويساعد جميع المشاهدين على حفظ القران الكريم ويشجعهم على التمسك به وحفظ كتاب الله تعالى، اضافة الى قنوات اخرى موجهة الى الاطفال مثل برنامج أولادنا تحت جناحنا الذي يساعد الاولياء بتوضيح الطريقة الأمثل لتربية أبنائهم، وكذلك توجد برامج كثيرة ذات طابع تثقيفي واجتماعي، وبالمقابل توجد العديد من البرامج التافهة التي لاتخدم المجتمع؛ تكشف بعض البرامج أسرار الناس مثل برنامج لي فات مات، إضافة إلى برنامج أحكي حكايتك الذي يقوم بفضح أخطاء الناس و المواقف التي فشلوا فيها بدل أن يعرضوا برامج حول التجارب الناجحة ليستفيد منها الناس كالبرامج الفنية التي تتبع اخبار الأطباء والأساتذة والمخترغين.                                                   

      في الأخير علينا أن نشاهد البرامج المفيدة التي تنشر الثقافة وتخدم الفكر لكي تنفعنا، واجتناب البرامج التافهة التي لا تخدم المجتمع.    


✍️ بقلم التلميذة المتميزة: شليغم سماح

✍️ القسم: 2 م2

✍️ المتوسطة: علال بلوصيف سيدي مزغيش سكيكدة 

✍️  تاريخ النشر: 31 جانفي 2023

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات