القائمة الرئيسية

الصفحات

الآن، بإمكانكم إرسال الفقرات والأعمال الابداعية التي ينجزها تلاميذكم ونحن نتكفل بنشرها في موقعنا

البرامج التلفزيونية المفيدة والهدامة

   


البرامج التلفزيونية المفيدة والهدامة

     يعرض التلفاز برامج مختلفة و متنوعة تشمل مواضيع مختلفة، تنقسم هذه البرامج إلى قسمين؛ برامج مفيدة و أخرى تافهة. فما هي البرامج المفيدة وماهي التافهة؟ 

    البرامج المفيدة هي برامج تثقيفية تفيدنا بمعلومات كثيرة في مجالات عديدة مثل برنامج قعدتنا جزائرية الذي يعرف بالثقافة الجزائرية وأنا أنصح كل السياح بمشاهدته، إضافة إلى برنامج مملكة الحيوانات و هو برنامج يقدم نبذة مختصرة حول حياة الحيوانات، ناهيك عن البرامج العائلية كبرنامج نصح عائلي لكل الافراد إذ يقوم بتوعية العائلات الجزائرية، وبرنامج مزامير داوود فهو برنامج يحث الناس؛ كبيرهم  وصغيرهم على حفظ كتاب الله عز وجل مما يساهم في تقوية إيمانهم بصاحب الجلال والاكرام، لكن هنالك أيضا برامج سخيفة وهي التي تقدم مضمونا غير مناسب لمعظم المشاهدين مثل برنامج ماغ بليس الذي يحاول تدمير عقول المشاهدين بأسئلة محرجة ولا تحترم قواعد الديانة الاسلامية. برنامج خط أحمر المخصص لكشف أسرار الناس واحراجهم إضافة إلى برنامج أمور جدية وهو برنامج تونسي يدعو السكان المحليين للتنمر عليهم. و البرامج المعروضة في قناة غوجي تافهة وخطيرة حيث أنها تحاول غرس وتعليم الديانة المسيحية للصغار، و الكثير والكثير من البرامج التونسية التي تشجع النساء على الرقص في البث المباشر وهذا أدى إلى تفكك عديد العائلات . .                                                   

    إن التلفاز سلاح ذو حدين؛ مفيد أو تافه فيمكن أن  يؤثر عليك تأثيرا إيجابيا فيزيدك معرفة، أو تأثيرا سلبيا فيطغى عليك الجهل، لذا احترس في استخدامه.


✍️ بقلم التلميذة "عاشقة التميز والمعرفة": كوثر بلقيس مشحود

✍️ القسم: 2 م 2

✍️ المتوسطة: علال بلوصيف سيدي مزغيش سكيكدة 

✍️ تاريخ النشر: 31 جانفي 2023

  



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات