القائمة الرئيسية

الصفحات

الآن، بإمكانكم إرسال الفقرات والأعمال الابداعية التي ينجزها تلاميذكم ونحن نتكفل بنشرها في موقعنا

 


سلبيات وإيجابيات التلفاز وبرامجه


     الإعلام هو نشر حقائق وأخبار ومعلومات باستعمال وسائل مختلفة، موجهة للجمهور أو لفئة منه، منها المطبوعة كالجرائد، وسمعية كالمذياع أو سمعية بصرية كالتلفاز. فما هي ايجابيات وسلبيات التلفاز؟ وما هي برامجه المفيدة والتافهة؟

للتلفاز دور مهم في حياتنا، فهو يساهم في تطوير الأفراد والمجتمعات والتواصل بينهم، إذ لا يخلو بيت منه، فهو أهم الأجهزة الناقلة للصوت والصور ببرامجه المفيدة أحيانا والتافهة أحيانا أخرى، هذا الجهاز العجيب جعل الناس على اطلاع بما يدور في العالم من أحداث ووقائع بفضل قنواته كالجزيرة والعربية، يورونيوز، سي إن إن CNN .

لقد سهل التلفاز على العالم إيصال رسائلهم وعرض مواهبهم وانجازاتهم المختلفة كبرنامج مزامير داوود وبرنامج ورشة عمل على قناة CNBC  العربية الأسبوعي، كما يعمل على تقوية العلاقات الاجتماعية كبرنامج موسوعة الأسرة على قناة الشارقة، وبرامج: خواطر، قصة وفكرة، بالقرآن اهتدينا، انسان جديد على  قناة الرسالة، كما تتيح فرص التعبير عن الآراء بشكل مباشر عبر عديد البرامج منها الرأي والرأي الآخر، الإتجاه المعاكس، كما يعرض لنا إعلانات مختلفة للمستهلكين كــــ TOP GIR للسيارات.

      لكن هنالك سلبيات أيضا نذكر منها: انتهاك خصوصيات الأفراد في برامج مثل احكي حكايتك، افتح قلبك، المسامح كريم وتعمل على نشر أفكار ضالة وهدامة كالقنوات الشيعية الفضائية ببرامجها مثل برنامج أهل البيت والتي تدعو إلى المسيحية وبرنامج قناة الحياة المسيحية ، كما تصيب الناس باضطرابات نفسية خاصة الأطفال عند مشاهدتهم لحصص العنف كبرامج المصارعة ، لغز الجريمة  والكاميرا المخفية إلى آخره من برامج الرذيلة.

هذه الشاشة الإلكترونية أصبحت سلاحا ذو حدين، لهذا ندعوا إلى حسن استعمالها بعقلانية في إطار يضمن خدمة الفرد والمجتمع.


💥 بقلم التلميذة المتألقة: بوهزة ملاك.

💥 القسم: 2 م4

💥 المتوسطة: علال بلوصيف سيدي مزغيش سكيكدة

💥 تاريخ النشر: 20 فيفري 2023.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق